ملك الجبل
أهلا بكم نرجو لكم طيب الاقامة والاستمتاع والفائدة
شكرا لزيارتنا


فسحة من التفكير الحر كما يهتم بالمواضيع الجغرافية بشكل خاص
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» قاعدة بيانات استبيان نهاية الدورة للعمل على برنامج spss
الإثنين مارس 05, 2012 10:44 am من طرف nawsherwan

» صور من ثانوية ابي العلاء /ضهر صفرا
الأحد أكتوبر 23, 2011 11:42 pm من طرف سامي حسن

» مقلوبة الأسد (عمليات الأستخبارات السورية في الخارج)
الجمعة أكتوبر 14, 2011 11:37 pm من طرف أمير عكار

» اجمل ما قال ...جبران خليل جبران ......
الأربعاء أكتوبر 05, 2011 10:12 pm من طرف maram

» تحية لروح الشهيد
الأربعاء أكتوبر 05, 2011 10:04 pm من طرف maram

» أأنت تطلب البكاء...........؟!!!!!!
الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 10:53 pm من طرف free.girl

» يسوع أبن الأنسان لجبران خليل جبران
الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 10:14 pm من طرف free.girl

» So …….love………my
الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 10:01 pm من طرف free.girl

» راسل من تحب باقل الاسعار......؟
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 3:10 pm من طرف dema

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
علاء التشريني
 
ملكة*الإحساس
 
سامي حسن
 
maram
 
sweet love
 
the rock man
 
أمير عكار
 
أدميرال
 
smart angel
 
free.girl
 
مدير المنتدى

الأسم : سامي علي حسن

المهنة : مدرس

الاختصاص : جغرافية

 


 


شاطر | 
 

 خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد رويهيب

avatar

عدد المساهمات : 2
نقاط : 13944
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة   الأحد نوفمبر 28, 2010 12:16 pm

خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة



لندن- سجل ديميتار برباتوف خمسة أهداف قاد بها مانشستر يونايتد إلى فوز ساحق 7-1 على بلاكبيرن السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليستعيد مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 31 نقطة ليستعيد موقعه في المركز الأول بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على مضيفه أستون فيلا 4-2 في وقت سابق .

وشهدت المرحلة 36 هدفا في المباراة التي جرت وهو ما يفوق عدد الأهداف المسجلة في أي مرحلة سابقة في تاريخ الدوري الممتاز.

وفي مباريات أخرى جرت تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه ستوك سيتي 1-1 وفولهام مع برمنجهام 1-1 وبولتون مع بلاكبول 2-2 بينما تغلب ويستهام على ويجان 3-1 وويست برومويتش ألبيون على مضيفه إيفرتون 4-1 وولفرهامبتون على سندرلاند 3-2 .

وعلى ملعب "أولد ترافورد" افتتح برباتوف التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من المباراة، ولكن الهدف أثار الجدل حيث تلقى واين روني تمريرة من لويس ناني في الوقت الذي كان لا يزال فيه الحارس بول روبينسون يستعيد وضعه بعد التحام مع أندرسون.

وفي الدقيقة 23 تبادل بارك جي سونج الكرة بمهارة مع روني ثم سدد الكرة في شباك بلاكبيرن ليتقدم مانشستر يونايتد 2-0.

وبعد دقيقتين فقط استغل برباتوف كرة ضعيفة كان باسكال شيمبوندا يرجعها إلى الحارس، وسددها في الشباك معلنا تقدم مانشستر 3-0 .

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أكمل برباتوف ثلاثيته، علما بأنها أول أهداف له منذ الثلاثية التي سجلها في شباك ليفربول، وذلك بعدما تبادل الكرة بمهارة مع ناني.

وبعد ثوان أضاف ناني الهدف الخامس للفريق، ثم واصل برباتوف تألقه ليضيف الهدفين السادس والسابع للفريق في الدقيقتين 62 و70.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل كريس سامبا الهدف الوحيد لبلاكبيرن لحفظ ماء الوجه.

وحقق أرسنال الفوز في مباراة ليستعيد توازنه بعد الأزمة التي مر بها في الأيام الماضية حيث أخفق في الحفاظ على تقدمه بهدفين في الشوط الأول من المباراة أمام توتنهام يوم السبت الماضي في الدوري ليخسر على ملعبه 2-3 ثم خسر أمام مضيفه سبورتينج براجا البرتغالي 0-2 يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا رغم سيطرته بنسبة 70 بالمئة على مجريات اللعب في المباراة.

وتقدم أرسنال بهدفين في الشوط الأول سجلهما أندري أرشافين وسمير نصري في الدقيقتين 39 و45 .

وفي الشوط الثاني رد أستون فيلا بهدف سجله كياران كلارك في الدقيقة 52 ثم أضاف مروان الشماخ الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 56 .

وبعدها سجل كلارك الهدف الثاني له ولفريق أستون فيلا في الدقيقة 71 قبل أن يختتم جاك ويلشير التسجيل بالهدف الرابع لأرسنال في الدقيقة 90، ليكون الهدف الأول له بقميص أرسنال.

وكان الشماخ قد سجل لأرسنال في الدقيقة الأولى من مباراته أمام ولفرهامبتون في وقت سابق من الشهر الجاري، وكاد أن يسجل هدفا أسرع في مباراة .

وتلقى أرشافين تمريرة في الثواني الأولى وهيأ الكرة إلى الشماخ لكن الحارس براد فريدل خرج في الوقت المناسب وتصدى للكرة التي اصطدمت بريتشارد دان وارتدت لكن جيمس كولينز أطاح بها قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وسيطر أرسنال على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول لكن أستون فيلا بادله المحاولات الهجومية.

وفي الدقيقة 39 التحم كولينز مع لوك يانج واستفاد أرشافين الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في شباك الحارس الأمريكي فريدل معلنا تقدم أرسنال.

وكاد الشماخ أن يضيف الهدف الثاني لأرسنال بعدها مباشرة لكن فريدل تصدى للكرة.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عزز أرسنال تقدمه بهدف سجله نصري الذي سدد كرة قوية ارتطمت باللاعب لوك يانج في طريقها إلى داخل شباكك أستون فيلا.

وفي الشوط الثاني شارك ناثان دلفونيسو بدلا من روبير بيريس الذي شارك للمرة الأولى في التشكيل الأساسي لأستون فيلا أمام فريقه السابق أرسنال.

وسجل أستون فيلا هدفه الأول بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني وكان من نصيب كلارك الذي سدد كرة قوية من مسافة 25 ياردة ليسجل أول أهدافه بقميص أستون فيلا.

ولكن لم يمر سوى ثلاث دقائق حتى استعاد أرسنال تقدمه بفارق بهدفين حيث سجل الشماخ الهدف الثالث للفريق بمساعدة توماس روزيسكي.

ولكن الحماس في المباراة استمر وأضاف كلارك الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 71 من كرة اصطدمت بالعارضة من الداخل وسكنت الشباك.

ولكن أرسنال دافع بعدها عن شباكه بقوة ثم أثبت جدارته بالفوز وأضاف الهدف الرابع في شباك أستون فيلا في الوقت القاتل وكان من نصيب ويلشير، وسجله إثر تمريرة من الشماخ.

وأهدر مانشستر سيتي نقطتين أمام ستوك سيتي وتعادل معه 1-1 ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلأى 26 نقطة في المركز الرابع مقابل 20 نقطة لستوك سيتي في المركز الثامن.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 80 دقيقة ثم تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله ميكا ريتشاردز في الدقيقة 81 لكن ماثيو إثيرينجتون خطف هدف التعادل لستوك سيتي في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وأفلت بولتون من الهزيمة على أرضه أمام بلاكبول وتعادل معه 2-2، ليرتفع رصيد بولتون إلى 23 نقطة في المركز الخامس مقابل 19 نقطة لبلاكبول في المركز العاشر.

وتقدم بلاكبول بهدفين سجلهما ايان ايفات ولوك فارني في الدقيقتين 28 و57 لكن بولتون لم يستسلم للهزيمة وتعادل بهدفين سجلهما مارتن بتروف وكيفن ديفيز في الدقيقتين 76 و89 .

وحقق ويست برومويتش ألبيون فوزا كبيرا خارج أرصه وتغلب على مضيفه إيفرتون 4-1، حيث تقدم ويست برومويتش بهدفين سجلهما بول تشارنر وكريس برانت في الدقيقتين 16 و26 ثم رد إيفرتون بهدف سجله تيم كاهيل في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بتقدم ويست برومويتش 2-1 .

وفي الشوط الثاني استغل ويست برومويتش تفوقه العددي بعد طرد ميكل أرتيتا في الدقيقة 58 وأضاف الهدفين الثالث والرابع في شباك إيفرتون وسجلهما سومن تشويي وسيلفاين ديستين لاعب إيفرتون "عن طريق الخطأ في مرمى فريقه" في الدقيقتين 76 و87 .

وحقق ولفرهامبتون فوزا صعبا على سندرلاند وتغلب عليه 3-2 ليرفع ولفرهامبتون رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ويتجمد رصيد سندرلاند عند 20 نقطة في المركز السابع.

وتقدم ولفرهامبتون بهدف سجله كيفن فولي في الدقيقة 50 ثم رد سندرلاند بهدفين أحرزهما دارين بينت وداني ويلبك في الدقيقتين 67 و77 قبل أن يحسم ولفرهامبتون المباراة بهدفين سجلهما ستيفن هانت وسيلفيان إيبانكس بليك في الدقيقتين 81 و89 .

كذلك تغلب ويستهام على ويجان 3-1 ليرفع الأول رصيده إلى 12 نقطة في المركز العشرين الأخير ويتجمد رصيد ويجان عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وسجل الأهداف الثلاثة لويستهام، فالون بيهرامي وفيكتور نسوفور أوبينا وسكوت باركر في الدقائق 34 و55 و75 ثم رد ويجان بهدفه الوحيد في الدقيقة 86 وسجله كليفرلي، لحفظ ماء الوجه.

وتعادل فولهام مع برمنجهام 1-1 ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 17 نقطة لبرمنجهام في المركز الرابع عشر.

وتقدم برمنجهام بهدف سجله سيبستيان لارسون في الدقيقة 20 ثم رد فولهام بهدف للاعب كلينت ديمبسي في الدقيقة 53. "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء التشريني
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 529
نقاط : 16697
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة   الأحد نوفمبر 28, 2010 2:19 pm

شكرا عالموضوع واهلا وسهلا فيك بالمنتدى.....

_________________
علاء التشريني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمير عكار
الباشا
الباشا
avatar

عدد المساهمات : 233
نقاط : 15867
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 11:40 am

شكرا و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خماسية برباتوف تعيد مان يونايتد إلى القمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك الجبل :: القسم الرياضي :: أخبار رياضية-
انتقل الى: